مشينا الشقلة ودخلنا بيوتا شفنا شبابا غلبنا نفوتا
منتديات الشقلة عوج الدرب ترحب بك
نسعد بزيارتك لنا
وتعمنا الفرحة بتسجيلك وانضمامك الى اسرة الشقلة عوج الدرب

وضــــوء اليكتــــــــــــروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وضــــوء اليكتــــــــــــروني

مُساهمة من طرف أحمد حمد في الأحد مايو 16, 2010 3:01 pm

[size=25]وضوء إليكترونى !
الكاتب الساخر الفاتح يوسف جبرا



قديماً قال الشاعر العربى : (والليالي من الزمان حبالي مثقلات يلدن كل عجيب)! وإذا كان الشاعر يعتقد بأن (الليالى) فى زمانه ذاك يلدن (العجائب) فهو (محظوظ) .. عشان ما شاف عجائب (الزمن ده) !

هل هنالك أعجب من أن يتوضأ المسلم وضوءاً إليكترونياً ؟ لا تستغرب عزيزى القارئ ولا (تستعدل نضارتك) إن كنت ترتدى واحدة .. نعم إلكترونيا ، فبدلاً من أن تتوضأ بالشكل التقليدي المعروف ، أصبح بإمكانك أن تتوضأ للصلاة إلكترونيا ، (ومش كده وبس) ، بل بإمكان الجهاز أن يريحك من عناء التجفيف بعد الوضوء ، وإليك التفاصيل :

إبتكرت مؤخرا إحدى الشركات القطرية جهازاً أسمته بـ(جهاز الوضوء الإلكتروني) ، حيث يقوم هذا الجهاز بمساعدة المتوضئ على أداء شعائر الوضوء بكل سهولة ويسر ، وفقا لما أدلى به المهندس (نبيل عسكر) الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة .

وقد تم عرض الجهاز أثناء معرض للصناعات القطرية إحتضنته الدوحة مؤخراً ولاقى إقبالا كبيرا من الزوار الذين كان بعضهم يبدي بعض الاستغراب من الجهاز.



ويقول عسكر أن عملية (الوضوء الإلكتروني)لا تستغرق أكثر من دقيقة ونصف ، كما أن هذا الجهاز يمتاز بتوفير الماء ومنع إنسكابه للخارج ، حيث يقلص كمية المياه المستخدمة من 10 لترات للوضوء التقليدي الى لتر واحد في الوضوء الإلكتروني.

وفي تفاصيل كيفية عمل الجهاز ، يقوم المتوضئ بوضع يديه ورجليه في أماكن (مخصصة بالجهاز) ليتم غسلهما ثلاث مرات حسب متطلبات الوضوء ، ومن ثم يتم تجفيفهما آليا ، ويقوم الجهاز في البداية بإرسال الماء الى اليدين مع الدلك ليتخلل أصابع اليد ثلاث مرات ثم يتم التجفيف ، بعد ذلك تتم عملية المضمضة والإستنشاق ثلاث مرات متتالية من خلال وضع وجه المتوضئ في (مكان خاص) ، وهكذا الى أن يتم إستكمال كافة متطلبات الوضوء.

ويؤكد المهندس (نبيل عسكر) أن جهاز الوضوء الإلكتروني آمن ، لأنه يستخدم كهرباء 24 فولت لا تسبب الأذى للمتوضئ ، مضيفا أن الجهاز يقلل من الإزدحام ، حيث يمكن إستخدامه في المساجد والأماكن العامة ، وهو مصنوع من مادة (إستانلس ستيل) المقاومة للصدأ ، كما يمكن تركيبه وإجراء عمليات الصيانة له بسهولة.

ويعمل جهاز (الوضوء الإلكتروني) من خلال مجسات تتيح إمكانية التحكم بكل وظائفه بما يتناسب مع الشرائح التي تستعمله بمن فيهم كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والأطفال. وحول رأي الشرع في الجهاز ، يؤكد (عسكر)أن إنتاجه تم بعد الحصول على إذن من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر وبالتعاون معها . (إنتهى الخبر ولم تنته دهشتى!!)

كسرة :

الله لا حضرنا زمن الوضوء (عن بعد) !!

كورنر

ياسااااااااااااااااااااااااااااتر

[/size]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيـــــــع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أين من عينى حبيب ساحر فيه سحر وجلال وحياء____وااثق الخطوة يمشى ملكا ظالم الحسن شهى الكبرياء____عبق السحر كأنفاس الربى ساهم الطرف كأحلام المساء____مشرق الطلعة..فى منطقه لغة النور وتعبير السماء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
avatar
أحمد حمد
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة

المشاركات : 1356
العمر : 35
الموقع : الشقلة عوج الدرب
المزاج : يوم مصافي ويوم مجافي
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

http://shiglaonline.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وضــــوء اليكتــــــــــــروني

مُساهمة من طرف ibrahim ali في الأحد مايو 16, 2010 9:10 pm

(نبيل عسكر)اكون اتعشي بي لبن وماغسل خشمو

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيـــــــع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أدينى شهادة فقدان وجدان وضمير إتوفى لو أنى كتبت قصيدة تطقطق أصابع حاكم زلفى ... ادينى شهادة فقدان وجدان وضمير اتوفى فى ذاك اليوم ...
avatar
ibrahim ali
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة

المشاركات : 412
العمر : 29
الموقع : وانا عنواني عيونك انت وأي مكان00تمشيه مكاني
العمل/الترفيه : عشق الهلال السوداني
المزاج : اكره المريخ السوداني.
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى