أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
samahaa - 1639 | ||||
أحمد حمد - 1356 | ||||
ست البنات شمس الحق - 1121 | ||||
همس القلوب - 992 | ||||
عاشق الريال - 983 | ||||
الطيب البشير - 980 | ||||
messi2011 - 865 | ||||
ابوبكربشيرمساعد - 822 | ||||
ronny_only - 795 | ||||
الساحرة الصغيرة - 746 |
المواضيع الأكثر نشاطاً
هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
هل تقبلون ان تقام حسينيات في الحصا حيصا وبحري والخرطوم وجبل اولياء وكسلا وعطبره ويسب ويكفر فيها ابوبكر وعمر رضي الله عنهم ويطعن في شرف السيده عائشه رضي الله وهل ترضون ان يقال فيها ان على رضي الله عنه وجه رب الكون ويدعون فيا غير الله مثل ارحمنا يا علي ليس لنا ملجى الا انت اغثنا يا علي نحن عبيدك يا علي وووو 0000000000وهل ترضون بزواج المتعه لزوجاتكم واخواتكم وبناتكم هل ترضون ان يتشيع اهل الجزيرة بدعوة حب ال البيت ماذا انتم فاعلون والان بداء عدد كبير من السودانين في الدخو في المذهب الشيعي
بت الشقله- شقلاوي فعال
- المشاركات : 108
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
أدونا إحصائية
نحن البعد ما مخلينا فى الصورة
نحن البعد ما مخلينا فى الصورة
سيد الاسم- شقلاوي مبدع
- المشاركات : 265
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
لقد سمعت منذ فترة ان كتبا للشيعة في الخرطوم بدات تباع
وهذه ظاهرة خطيرة
انا قرات كثيرا عن المذهب ( الدين ) الشيعي بل نعمقت فيه ورايت اسراره وخفاياه وما يحويه
من كذب وتحريف وافتراء وووو وكثير يصعب الحديث عنها في هذا المقام
لكن ما اخشاه هو ان يتربى ويترعرع هذا المذهب في وطننا الغالي لانه افسد دولا على مدى التاريخ
والمثال ما زال حيا امامكم
كلنا راينا العراق وما ادراك ما العراق كيف هي اليوم !!!!
لن اكثر ساقول
ان الروافض شر من وطئ الحصى = من كل انس ناطق او جان
شكرا يا بت الشقلة على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا
ومن هنا سأبدا سلسلة مواضيع بعنوان
فضح الروافض
في القريب العاجل ليس الان
لانني ساكون منهمكا في امتحانات
http://islam.mnq8.com/part1.htm
وهذه ظاهرة خطيرة
انا قرات كثيرا عن المذهب ( الدين ) الشيعي بل نعمقت فيه ورايت اسراره وخفاياه وما يحويه
من كذب وتحريف وافتراء وووو وكثير يصعب الحديث عنها في هذا المقام
لكن ما اخشاه هو ان يتربى ويترعرع هذا المذهب في وطننا الغالي لانه افسد دولا على مدى التاريخ
والمثال ما زال حيا امامكم
كلنا راينا العراق وما ادراك ما العراق كيف هي اليوم !!!!
لن اكثر ساقول
ان الروافض شر من وطئ الحصى = من كل انس ناطق او جان
شكرا يا بت الشقلة على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا
ومن هنا سأبدا سلسلة مواضيع بعنوان
فضح الروافض
في القريب العاجل ليس الان
لانني ساكون منهمكا في امتحانات
http://islam.mnq8.com/part1.htm
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
لقد فاحت رائحة التشيع ولأول
مرة في تاريخ السودان بظهور الشيعة بشكل علني بضاحية جنوب العاصمة
الخرطوم، وأقاموا احتفالاً ضم مئات الأشخاص بذكرى مولد "المهدي"، آخر
الائمة المعصومين في عقيدة الطائفة الشيعية، وذكر مشاركون في الاحتفال "إن
الاحتفال الذي أقيم، يوم الجمعة في السابع من آب الجاري، حضره المئات من
المتشيعين في السودان، جاءوا من مختلف أنحاء البلاد"، وشارك في الاحتفال
الذي أقيم في استراحة في ضاحية جبل أولياء، نحو 40 كيلومترا جنوب العاصمة
الخرطوم، ممثلون للشيعة من مختلف المواقع في البلاد، خصوصاً من مناطق
كردفان، والنيل الأبيض وأم ضوا بان، وسط،، ونهر النيل، شمال، وكان من بين
المشاركين طلاب في الجامعات والمراحل الثانوية، وأساتذة جامعات، وسياسيون،
وصحافيون، وطلاب يدرسون في الحوزات الدينية في مدينة قم بإيران.
مرة في تاريخ السودان بظهور الشيعة بشكل علني بضاحية جنوب العاصمة
الخرطوم، وأقاموا احتفالاً ضم مئات الأشخاص بذكرى مولد "المهدي"، آخر
الائمة المعصومين في عقيدة الطائفة الشيعية، وذكر مشاركون في الاحتفال "إن
الاحتفال الذي أقيم، يوم الجمعة في السابع من آب الجاري، حضره المئات من
المتشيعين في السودان، جاءوا من مختلف أنحاء البلاد"، وشارك في الاحتفال
الذي أقيم في استراحة في ضاحية جبل أولياء، نحو 40 كيلومترا جنوب العاصمة
الخرطوم، ممثلون للشيعة من مختلف المواقع في البلاد، خصوصاً من مناطق
كردفان، والنيل الأبيض وأم ضوا بان، وسط،، ونهر النيل، شمال، وكان من بين
المشاركين طلاب في الجامعات والمراحل الثانوية، وأساتذة جامعات، وسياسيون،
وصحافيون، وطلاب يدرسون في الحوزات الدينية في مدينة قم بإيران.
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
لك الشكر أجزله بت الشقلة على الطرح القيم ولكن هل الشيعة عرق أو مذهب أو جنس أو قومية؟
الشيعة الذين نعرفهم الآن هم من ينطوون تحت الخريطة الفكرية السياسية متناسين اسلاميتهم السابقة
ولكن اذا قمنا بالرجوع إلى تاريخ الشيعة نجد أن الشيعة هم أتباع النبي المصطفى محمد ( صلى الله عليه وآله ) و أهل بيته ( عليهم السلام ) ، و هم يعتقدون بأنّ قيادة الاَُمّة الاِسلاميّةِ و زعامتها بعد وفاةِ رَسُول الله ( صلى الله عليه وآله ) هي من حق الإمام عليّ بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و من بعده لأبنائه المعصومين ( عليهم السلام ) و ذلك إستناداً إلى ما أوصى به الرسول المصطفى ( صلى الله عليه وآله ) في مناسبات عديدة .
و يجد الباحث من خلال قراءة المصادر الإسلامية ككتب التاريخ الإسلامي و التفسير و الحديث أن ولادة مُصطلح " الشيعة " يرجع إلى عهد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) فهو الذي استخدم هذا المصطلح لأول مرة في أتباع علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) و رسَّخه في وجدان الأمة الاسلامية .
و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين نذكر منهم على حسب المثال مايلي :
الكنجي : أبو عبد الله محمد بن يوسف بن محمد القرشي الكنجي الشافعي المتوفى سنة : 658 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " قد أتاكم أخي " .
ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : " و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة " .
قال : و نزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [1] " [2] .
ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : " و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [3] ، [4] .
ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [5] ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : " هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين " [6] .
الشيعة الذين نعرفهم الآن هم من ينطوون تحت الخريطة الفكرية السياسية متناسين اسلاميتهم السابقة
ولكن اذا قمنا بالرجوع إلى تاريخ الشيعة نجد أن الشيعة هم أتباع النبي المصطفى محمد ( صلى الله عليه وآله ) و أهل بيته ( عليهم السلام ) ، و هم يعتقدون بأنّ قيادة الاَُمّة الاِسلاميّةِ و زعامتها بعد وفاةِ رَسُول الله ( صلى الله عليه وآله ) هي من حق الإمام عليّ بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و من بعده لأبنائه المعصومين ( عليهم السلام ) و ذلك إستناداً إلى ما أوصى به الرسول المصطفى ( صلى الله عليه وآله ) في مناسبات عديدة .
و يجد الباحث من خلال قراءة المصادر الإسلامية ككتب التاريخ الإسلامي و التفسير و الحديث أن ولادة مُصطلح " الشيعة " يرجع إلى عهد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) فهو الذي استخدم هذا المصطلح لأول مرة في أتباع علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) و رسَّخه في وجدان الأمة الاسلامية .
و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين نذكر منهم على حسب المثال مايلي :
الكنجي : أبو عبد الله محمد بن يوسف بن محمد القرشي الكنجي الشافعي المتوفى سنة : 658 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " قد أتاكم أخي " .
ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : " و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة " .
قال : و نزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [1] " [2] .
ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : " و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [3] ، [4] .
ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
﴾ [5] ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : " هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين " [6] .
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
هذه الشيعة التي ذكرت يا احمد هي شيعة علي بن ابي طالب لكن ليسوا هم من نعايشهم الان
لان من نعاصرهم الان ليسوا على دينه ولا عل منهجه انهم هم من احرقهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه
كما ورد بالنصوص المتواترة
فقد ذكر الإمام البخاري ( ت 256 ه ) في كتاب استتابة
المرتدين من صحيحه ( 8/50) عن عكرمة قال : ( أتي علي رضي الله عنه بزنادقة
فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي النبي صلى
الله عليه وسلم : ( لا تعذبوا بعذاب الله ) ، و لقتلتهم لقول رسول الله صلى
الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) .
ومن الثابت تاريخياً أن
الذين حرقهم علي رضي الله عنه هم أتابع عبد الله بن سبأ حينما قالوا بأنه
الإله .
11 - ذكر الجوزجاني ( ت
259 ه ) في أحوال الرجال ( ص 38) أن السبئية غلت في الكفر فزعمت أن علياً
إلهاً حتى حرقهم بالنار إنكاراً عليهم واستبصاراً في أمرهم حين يقول :
لما رأيت الأمر أمراً
منكرا أججت ناري و دعوت قنبرا .
لان من نعاصرهم الان ليسوا على دينه ولا عل منهجه انهم هم من احرقهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه
كما ورد بالنصوص المتواترة
فقد ذكر الإمام البخاري ( ت 256 ه ) في كتاب استتابة
المرتدين من صحيحه ( 8/50) عن عكرمة قال : ( أتي علي رضي الله عنه بزنادقة
فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي النبي صلى
الله عليه وسلم : ( لا تعذبوا بعذاب الله ) ، و لقتلتهم لقول رسول الله صلى
الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) .
ومن الثابت تاريخياً أن
الذين حرقهم علي رضي الله عنه هم أتابع عبد الله بن سبأ حينما قالوا بأنه
الإله .
11 - ذكر الجوزجاني ( ت
259 ه ) في أحوال الرجال ( ص 38) أن السبئية غلت في الكفر فزعمت أن علياً
إلهاً حتى حرقهم بالنار إنكاراً عليهم واستبصاراً في أمرهم حين يقول :
لما رأيت الأمر أمراً
منكرا أججت ناري و دعوت قنبرا .
وقيل انه عندما احرق علي شيعته : قال
بعضهم انت الله ,, لانه لايحرق بالنار الا الله
..!
يقول الأسفرايني ( ت 471 ه
) في التبصرة في الدين ( ص 108) : ( إن ابن سبأ
قال بنبوة علي في أول أمره ، ثم دعا إلى ألوهيته ، و دعا الخلق إلى ذلك
فأجابته جماعة إلى ذلك في وقت علي )...
وعالم
الشيعة الطوسي يشهد ويثبت بأن علي ابن أبى طالب حرق بعض شيعته بالنار
و تبرأ
منهم ويقر بوجود عبد الله بن سبأ !!!
[/size][/size][/size][/size]بعضهم انت الله ,, لانه لايحرق بالنار الا الله
..!
يقول الأسفرايني ( ت 471 ه
) في التبصرة في الدين ( ص 108) : ( إن ابن سبأ
قال بنبوة علي في أول أمره ، ثم دعا إلى ألوهيته ، و دعا الخلق إلى ذلك
فأجابته جماعة إلى ذلك في وقت علي )...
وعالم
الشيعة الطوسي يشهد ويثبت بأن علي ابن أبى طالب حرق بعض شيعته بالنار
و تبرأ
منهم ويقر بوجود عبد الله بن سبأ !!!
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
لكن قبل ان افتح ملفا اخر
يا اخواني انا اتحذث عن مذهب عن اعتقاد عن كتب تحمل الكثير الكثير من الشرك والكفر واللعن والقذف وما الى ذلك
صدقوني انا لا استطيع بل استحي ان ارورد خفايا ما في كتبهم وما قاله علماءهم
انا لا احب الحديث دون اسناد او ادلة
خذوا بعض الامثلة
مثلا في سبهم للصحابة
روى الكليني في الكافي (ج8 رواية رقم 523) عن أبي عبد الله في قوله تعالى:
ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والأنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من
الأسفلين (فصلت: 29). قال: هما، ثم قال: وكان فلان شيطاناً.
قال المجلسي في مرآة العقول ج26/488 في شرحه للكافي في بيان مراد صاحب
الكافي بـ "هما" قال: هما أي ابو بكر وعمر والمراد بفلان عمر أي الجن
المذكور في الآية وعمر وإنما سمي به لأنه كان شيطانا إما لأنه كان شرك
شيطان لكونه ولد زنا أو لأنه في المكر والخديعة كالشيطان وعلى الأخير يحتمل
العكس بأن يكون المراد بفلان ابا بكر.
يا اخواني انا اتحذث عن مذهب عن اعتقاد عن كتب تحمل الكثير الكثير من الشرك والكفر واللعن والقذف وما الى ذلك
صدقوني انا لا استطيع بل استحي ان ارورد خفايا ما في كتبهم وما قاله علماءهم
انا لا احب الحديث دون اسناد او ادلة
خذوا بعض الامثلة
مثلا في سبهم للصحابة
روى الكليني في الكافي (ج8 رواية رقم 523) عن أبي عبد الله في قوله تعالى:
ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والأنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من
الأسفلين (فصلت: 29). قال: هما، ثم قال: وكان فلان شيطاناً.
قال المجلسي في مرآة العقول ج26/488 في شرحه للكافي في بيان مراد صاحب
الكافي بـ "هما" قال: هما أي ابو بكر وعمر والمراد بفلان عمر أي الجن
المذكور في الآية وعمر وإنما سمي به لأنه كان شيطانا إما لأنه كان شرك
شيطان لكونه ولد زنا أو لأنه في المكر والخديعة كالشيطان وعلى الأخير يحتمل
العكس بأن يكون المراد بفلان ابا بكر.
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
الرافضة كفر عائشة وعدم إيمانها وزعمهم أنها من أهل النار
يزعم الشيعة الرافضة أن عائشة رضي الله عنها كانت كافرة
وأنها من أهل النار:
فقد أسند العياشي وهو من كبار مفسّري الرافضة –إلى أبي عبدالله جعفر الصادق
–زورا وبهتانا – أنه قال في تفسير قوله تعالى : (وَلَا تَكُونُوا
كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا ) النحل 92
((التي نقضت غزلها من بعد قوّة أنكاثا : عائشة هي نكثت إيمانها)) تفسير
العياشي 2\269 وأنظر البرهان للبحراني 2\ 383 وبحار الأنوار للمجلسي 7\454
ولا يكتفون بذلك بل يزعمون أنّ لعائشة رضي الله
عنها باباً من أبــــواب النار تدخل منه:
فقد أسند العياشي أيضا إلى جعفر الصادق رحمه الله وحاشاه ممّا نسب إليه أنه
قال في تفسير قوله تعالى حكاية عن النّار (لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ)
الحجر 44 ((يُؤتى بجهنم لها سبعة أبواب والباب السادس لعسكر)) تفسير
العياشي 2\243 وأنظر البرهان للبحراني 2\ 345 وبحار الأنوار للمجلسي 4\378 .
وعسكر كناية عن عائشة رضي الله عنها كما زعم
المجلسي ووجه الكناية عن اسمها بعسكر : كونها كانت تركب جملاً في موقعة
الجمل يَقال له عسكر.
بحار الأنوار للمجلسي 4\378
فعائشة رضي
الله عنها كافرةٌ في نظر الرافضة وهي من أهـــــل النار على حد زعمهم.
رد: هل تقبلون ان تقام حسينيات في السودان
استمع الى شيخهم عبد الحميد المهاجر
وكفر ما قال
http://www.abumishari.com/pages/player.php?ID=162
وانظر الى الرافضي الاخر ما ذا قال
هل رايت وسمعت شناعة ما قال هذا الحقير الرافضي
وما خفي كان اعظم وانا حقيقة استحي ان اعرض هذا في هذا المنتدى الجميل
وكفر ما قال
http://www.abumishari.com/pages/player.php?ID=162
وانظر الى الرافضي الاخر ما ذا قال
هل رايت وسمعت شناعة ما قال هذا الحقير الرافضي
وما خفي كان اعظم وانا حقيقة استحي ان اعرض هذا في هذا المنتدى الجميل
مواضيع مماثلة
» الجزائر تؤكد تفوقها على مصر في المباريات التي تقام على أرض محايدة
» صور السودان 2009
» البيوت فى السودان...........
» البرعي.. آدم السودان
» السودان عام 3000
» صور السودان 2009
» البيوت فى السودان...........
» البرعي.. آدم السودان
» السودان عام 3000
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى